عاجل عن وقف محاكمة “مرسى”

 
تولبار شبكة اخبار الوطن
Get our toolbar!
 
البث المباشر
 



عاجل عن وقف محاكمة “مرسى”












أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد راشد وأمانة سر نبيل محمود أولى جلسات دعوى تطالب بوقف إجراءات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ومساعديه في أحداث الاتحادية وذلك لمخالفتهم للحقوق القانونية المكفولة للمتهمين لجلسة 19 ديسمبر لاطلاع على المذكرات .

كان قد أقام حامد صديق المحامي أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين دعوى تطالب بوقف إجراءات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ومساعديه في أحداث الاتحادية وذلك لمخالفتهم للحقوق القانونية المكفولة للمتهمين.

وقدم المحامي الدعوي ضد كل من وزير العدل بصفته، وزير الداخلية بصفته، والنائب العام بصفته، ونظر القضية المستشار محمد راشد وأمانة سر نبيل محمود.

وأشار المحامي في دعواه إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي حلف اليمين يوم 30 يونيو من العام الماضي بعد انتخابات رئاسية نزيهة وحدث له مؤامرات من المرشحين السابقين تهدف لإفشاله واستند المحامي مطالبته في الدعوي لوقف إجراءات محاكمة مرسي إلى حق المتهم في حضور الإجراءات التي تتخذ في مواجهته منها إخطاره بإحالته إلى المحاكمة الجنائية وحضور المتهم جميع الإجراءات التي تتخذ ضده وإلا اعتبرت هذه الإجراءات باطلة.

وأضاف أنه من حق المتهم الاستعانة بمحام في مرحلة التحقيق الابتدائي فلا يجوز استجواب المتهم إلا في حضور محاميه، وحق المتهم في إحاطته بما هو منسوب إليه، وحق المتهم في السكوت عند الإجابة عن الأسئلة الموجه ضده.