بالصور.. تعرف على أكثر الفنانين العرب زواجاً

 
تولبار شبكة اخبار الوطن
Get our toolbar!
 
البث المباشر
 
الأعلى مشاهدة خلال اليوم :



بالصور.. تعرف على أكثر الفنانين العرب زواجاً












حالات الطلاق والزواج في الوسط الفني تعددت وانتشرت بصورة كبيرة، وإن كانت النسب أكبر في بداية انطلاق السينما العربية. ووصلت بعض الحالات إلى الزواج لنحو 13 مرة كما حصل مع الفنانة والراقصة تحية كاريوكا.

وهنا عرض لأكثر الفنانين الذي كرروا زيجاتهم سواء من داخل الوسط أو خارجه.
تحية كاريوكا، ولعل تحية تتربع في صدارة الفنانين الأكثر زواجا فتزوجت وطلقت 13 مرة وكان زواجها الأول عام 1939 من انطون عيسى ابن شقيق الفنانة بديعة مصابني، أما زوجها الثاني فكان من محمد سلطان باشا. بينما زواجها الثالث فهو من ضابط أميركي يدعى ليفي.

وتوالت زيجات تحية كاريوكا فالزوج رقم 4 هو المخرج الراحل فطين عبد الوهاب والخامس الفنان رشدي أباظة، أما السادس فكان الضابط  مصطفى كمال صدقي، وزواجها السابع كان من عبد المنعم الخادم والثامن من المخرج أحمد سالم والتاسع فكان سنة 1956 من ضابط يدعى حسن حسني، وعام 1959 تزوجت من المطرب محرم فؤاد وبعد زواج لم يدم أكثر من سنة وقع الطلاق لتتزوج من حسين عاكف وبعده كان آخر أزواجها الفنان فايز حلاوة التي استمرت معه نحو عشر سنوات قبل أن يقع الطلاق لتقضي السنوات العشر الأخيرة من عمرها من دون زواج.

الشحرورة صباح، الذين تمتعوا بعدد كبير من حالات الحب والزواج. واشتهرت دوما بكثرة زيجاتها، إذ وصل عدد أزواجها إلى تسعة وهم نجيب شماس والد ابنها الدكتور صباح شماس، وقضت معه خمس سنوات. الزوج الثاني كان من شخصية عربية مهمة، قضت معه عدة أشهر، ثالث الأزواج كان أنور منسي عازف الكمان المصري ووالد ابنتها هويدا، وقضت معه أربع سنوات. بينما قضت مع زوجها الرابع أحمد فراج المذيع المصري ثلاث سنوات.

ودخلت قصة حب مع الفنان رشدي أباظة إلا أن زواجهم لم يستمر سوى خمسة أشهر. وكذلك الأمر مع الفنان يوسف شعبان حيث استمر زواجهما شهر واحد. بينما استمر زواجها مع النائب يوسف حمود لمدة سنتين. أما آخر زيجاتها فكانت مع الفنان الشاب وسيم طبارة، وقضت معه أربع سنوات.

سهير رمزي، إلى هذه القائمة تنضم بجدارة اذ سبق لها الزواج والطلاق سبع مرات. أول أزواج الفنانة سهير رمزي وقبل أن تتم عامها العشرين، هو الفنان ابراهيم خان، ولم يستمر زواجهما سوى عام واحد ثم وقع الطلاق لتتزوج بعد ذلك من شخصية عربية شهيرة وأيضا بعد عام واحد وقع الطلاق لتتزوج من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا الزوج السابق لنجوى فؤاد، ولكن هذا الزواج لم يستمر سوى خمسة أشهر فقط لتتزوج للمرة الرابعة من الملحن حلمي بكر، ولأن العصمة كانت بيدها فقد طلقته بعد أربعة أشهر فقط من الزواج لتتزوج للمرة الخامسة من الفنان محمود قابيل، وكما تم الزواج سريعاً تم الطلاق أيضا. وفي مرحلة زواجها وطلاقها تزوجت من رجل الأعمال البورسعيدي سيد متولي الذي عاشت معه أعواما عدة وعاشت معه 4 حالات طلاق و3 حالات عودة، لتتزوج بعد ذلك من الفنان فاروق الفيشاوي وهو الزواج الذي لم يستمر سوى أشهر معدودة وقع بعدها الطلاق واعتزال الفن ليكون زواجها الأخير من رجل الأعمال السوري خالد البكار.

نجوى فؤاد، تزوجت سبع مرات. وكان الزواج الأول من الموسيقي أحمد فؤاد حسن والثاني من الفنان أحمد رمزي والثالث من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا والرابع من رجل الأعمال اللبناني سامي الزغبي ثم من اللواء محمد السباعي وهناك زواج آخر تصر نجوى فؤاد على نفيه وهو من المطرب الراحل عماد عبدالحليم.

مريم فخر الدين، التي تزوجت للمرة الأولى من المخرج محمود ذو الفقار واستمر الزواج سبع سنوات ثم وقع الطلاق لتتزوج بعده من الدكتور عبد الحميد الطويل. وعلى رغم أن هذا الزواج لم يستمر أكثر من عامين إلا أنه أسفر عن انجابهما ولداً، ثم وقع الطلاق لتتزوج للمرة الثالثة من المطرب فهد بلان، وبعد سنوات قليلة يقع الطلاق لتتزوج للمرة الرابعة من شاب يدعى شريف الفضالي الذي كان يصغرها بخمسة عشر عاما ولم يدم طويلا.

رشدي أباظة، حفلت أجندة زيجات رشدي أباظة بأشهر وأجمل نجمات العالم العربي، ولكن كانت أول زيجاته المغنية الفرنسية أني بربيه ثم تعرف على فلورنس رئيسة لفرقة باليه تعمل في الأوبرا ونشأت بينهما قصة حب رغم فرق السن بينهما حيث كانت تكبره بعدة سنوات بعدها تعرف إلى كاميليا الفنانة الشهيرة التي سرعان ما خطفت قلبه لكنها ماتت في حادثة طائرة.

وما هي إلا أشهر وبدأت قصة حبه مع تحية كاريوكا فتم الزواج ثم وقع في نزوة مع إحدى قريباتها. وحينما تأكدت من خيانته تم الطلاق ثم تعرف رشدي على ابنة إحدى العاملات تدعى بوبي، تزوجها وأنجب ابنته الوحيدة وبعدها تزوج من سامية جمال والتي استمر معها مدة طويلة تزوج صباح لأيام قليلة. وختم أباظة سجله بالارتباط بإحدى قريباته نبيلة أباظة وبدأت أعراض مرض السرطان تظهر.

سعاد حسني، تزوجت خلال حياتها خمس مرات، أولها زواجها غير المؤكد من المغني عبد الحليم حافظ، بعد ذلك تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عام، ثم من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان لمدة أحد عشر عاما انتهت في 1980، ثم تزوجت زكي عبد الوهاب ابن ليلى مراد لعدة أشهر فقط، أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

حسين فهمي، تزوج خمس مرات الأولى من نادية محرم، وأنجب منها أولاده محمود ونائلة. الثانية من الممثلة ميرفت أمين وذلك من 1974 إلى 1986 وأنجب منها ابنتهما منة الله. الثالثة كانت من الممثلة لقاء سويدان، وتزوجها من العام 2007 وحتى 2012.

أيمن زيدان، تزوج أولا من خارج الوسط الفني واستمر الزواج لمدة 14 عاما، ثم تزوج مرة أخرى بعد فترة أيضا من خارج الوسط الفني ولكنه كان زواجا غير ناجح فحدث الانفصال بعد عدة شهور، وتزوج للمرة الثالثة فجأة من الفنانة نورمان أسعد ولكن تم الانفصال بنفس السرعة وتزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة.

ودام زواجه لمدة ثلاث سنوات بعد أن أثمر زواجهم عن ابنة وحيدة هي جودي، وتزوج أيمن زيدان أخيرا عام 2007 إلى السيناريست المصرية نشوى زايد ولا زال الزواج قائم للآن.

نجلاء فتحي، متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام 1995، لديها ابنة واحدة اسمها ياسمين من زوجها سيف أبو النجا وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا، وكان الزوج الأول لها هو المهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان بعد القدوس لكن الزيجة لم تستمر طويلا، لأنها كانت زيجة سرية.

حنان ترك، تزوجت أولا من رجل الأعمال أيمن السويدي لمدة شهر تقريبا والذي تزوج لاحقا من المطربة التونسية الراحلة ذكرى، وقام بقتلها ومن ثم انتحر في العام 2004، أما زواجها الثاني فكان من رجل الأعمال المصري خالد خطاب ولها ثلاثة أبناء وحدثت بينهما خلافات أدت لطلاقها منه. في عام 2007 أعلنت ارتدائها الحجاب ولكن قررت مواصلة مشوارها الفني. تزوجت مرة اخرى في عام 2008 من رجل أعمال عربي في لندن وقد أنجبت ابنها الأخير محمد.

شاهد المحتوى الأصلي علي الفجر الفني - بالصور.. تعرف على أكثر الفنانين العرب زواجاً